ما هي طريقة نزيف الفرامل الجاذبية؟

ما هي طريقة نزيف الفرامل الجاذبية؟

6 أغسطس 2021

متى كانت آخر مرة نزفت فيها فرامل سيارتك؟ إنه شكل أساسي من أشكال الصيانة التي يمكنها تحسين أداء مكابح سيارتك مع حمايتها في الوقت نفسه من الفشل المبكر. في الواقع، يوصي معظم الخبراء بالقيام بذلك مرة واحدة على الأقل كل بضع سنوات. في حين أن هناك طرقًا مختلفة لتصريف مكابح سيارتك، فإن إحدى أسهلها هي طريقة الجاذبية.

نظرة عامة على طريقة الجاذبية

طريقة الجاذبية هي إجراء نزيف الفرامل الذي يتضمن استخدام الجاذبية لإزالة سائل الفرامل، وبالتالي الهواء المحصور داخل نظام الفرامل في سيارتك. مثل جميع طرق نزيف الفرامل، فهي مصممة لإزالة الهواء المحبوس. نظام الفرامل في سيارتك مغلق. ومع ذلك، هناك حالات يمكن أن يدخل فيها الهواء إلى نظام الفرامل. عندما يحدث ذلك، يمكن أن تؤدي جيوب الهواء إلى تعطيل تدفق سائل الفرامل، مما يؤدي إلى ضعف أداء الفرامل أو حتى تلفها. يمكنك استخدام طريقة الجاذبية لإزالة الهواء المحبوس من نظام فرامل سيارتك.

كيفية تنفيذ طريقة نزيف الفرامل الجاذبية

لتصريف مكابح سيارتك باستخدام طريقة الجاذبية، ابدأ برفع سيارتك برافعة. يجب عليك بعد ذلك فحص خزان الأسطوانة الرئيسية للتأكد من عدم انخفاض سائل الفرامل. إذا كان هناك نقص في سائل الفرامل، قم بإعادة تعبئته بالكمية المناسبة.

أثناء رفع سيارتك، حدد مكان مسامير التسييل الموجودة في زوايا الهيكل السفلي لسيارتك. قبل فتحها، يوصى بتوصيل خرطوم بها. يجب أن تمتد الخراطيم من مسامير التسييل إلى الدلو. الغرض من هذه الخراطيم هو منع الانسكاب. سوف يتدفق سائل الفرامل عبر الخراطيم إلى الدلو بدلاً من أن يتدفق مباشرة إلى الممر الخاص بك.

يمكنك الآن فتح مسامير التسييل. سيؤدي فتح براغي النزيف إلى تصريف سائل الفرامل من الأسطوانة الرئيسية، وبعد ذلك سينتقل إلى الفرجار قبل دخول الخرطوم. الجاذبية، بطبيعة الحال، ستجبر سائل الفرامل على التصريف، ولهذا السبب يطلق عليها "طريقة نزيف الفرامل الجاذبية".

ضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى تصريف كل سائل الفرامل في سيارتك؛ تحتاج فقط إلى تصريف كمية صغيرة - كافية لإزالة الهواء المحبوس. عند الانتهاء، أغلق براغي الفرامل وأغلق خزان الأسطوانة الرئيسية. هذا كل ما يتطلبه الأمر لتنفيذ طريقة نزيف فرامل الجاذبية.

العثور على الحق أدوات نزيف الفرامل في JB Tools !