ما هو المبتدئ وكيف يعمل؟

ما هو المبتدئ وكيف يعمل؟

22 يوليو 2022

إذا لم تكن قادرًا على تحريك سيارتك، فقد يكون السبب هو بداية سيئة. يفترض العديد من السائقين تلقائيًا أن بطاريتهم قد نفدت في هذا السيناريو. على الرغم من أن البطارية الفارغة يمكن أن يكون لها أعراض مشابهة، إلا أنه لا يجب عليك تجاهل بداية التشغيل. المبتدئين يمكن أن تفشل. وعند الفشل، لن تتمكن من تشغيل سيارتك.

ما هو المبتدئ؟

المبتدئ هو محرك كهربائي صغير مصمم لبدء تشغيل محرك السيارة. عندما تقوم بتشغيل المفتاح في اشتعال سيارتك، سوف تقوم بتشغيل المبدئ. سيقوم المبدئ بتشغيل محرك سيارتك حتى يتمكن من الاستمرار في حرق الغاز والهواء داخل غرفة الاحتراق الخاصة به.

كيف تعمل المبتدئين

تعمل المبتدئين عن طريق قلب المحركات التي يتم استخدامها بها. وهي تتكون من محركات كهربائية ذات تيار مباشر (DC). هناك أنواع مختلفة من بادئات التشغيل، لكن جميعها تقريبًا تعمل كمحركات التيار المستمر.

يمكنك عادة العثور على مشغل سيارتك على ناقل الحركة أو بالقرب منه. يبدو وكأنه المولد. يتم تثبيت بادئ التشغيل في بعض المركبات مباشرة على ناقل الحركة، بينما يتم تثبيت بادئ التشغيل في البعض الآخر بالقرب من ناقل الحركة داخل حجرة المحرك.

نظرًا لأنه محرك كهربائي، يعمل المشغل جنبًا إلى جنب مع البطارية. سوف يسحب الكهرباء من بطارية سيارتك عندما تقوم بتشغيل المفتاح في الإشعال. سيبدأ ترس المبتدئين بعد ذلك في الدوران. يتم توصيل الترس الصغير بحذافة موجودة على حافة محرك سيارتك. ونتيجة لذلك، عندما يدور ترس بداية التشغيل، سيبدأ محرك سيارتك في الدوران.

ماذا يحدث عندما يفشل المبدئ؟

إذا تعطل مشغل سيارتك، فقد لا تتمكن من تشغيله. ليست بالضرورة البطارية هي التي تبدأ تشغيل محركات السيارات. لا يزال من الضروري وجود بطارية وظيفية ذات شحن كافٍ، ولكن البطارية ستعمل جنبًا إلى جنب مع جهاز بدء التشغيل لتشغيل محرك سيارتك. بداية سيئة تعني أنك قد لا تتمكن من تشغيل سيارتك.

قد تسمع أصواتًا غير عادية قادمة من خلف لوحة القيادة في سيارتك إذا كان جهاز التشغيل سيئًا. عند تشغيل المفتاح في الإشعال، قد تسمع صوت نقر أو طحن، على سبيل المثال. قد تشير مثل هذه الأصوات غير العادية إلى بداية سيئة.

في بعض الحالات، قد يؤدي بداية سيئة إلى الدخان. المبتدئين عبارة عن محركات كهربائية، لذا فهي عرضة لارتفاع درجة الحرارة. إذا بدأ بادئ تشغيل سيارتك في السخونة الزائدة، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور دخان. يجب عليك التوقف عن القيادة فورًا إذا لاحظت وجود دخان.