إيجابيات وسلبيات اختيار العجلات المعدنية

إيجابيات وسلبيات اختيار العجلات المعدنية

15 أكتوبر 2020

حافة سبيكة على السيارة الزرقاء

لماذا تختار العجلات المعدنية؟

إذا كنت تتطلع إلى شراء عجلات جديدة لسيارتك، فربما تتساءل عما إذا كانت العجلات المعدنية استثمارًا ذكيًا. معظم العجلات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو السبائك. الفولاذ المقاوم للصدأ، بالطبع، عبارة عن سبيكة حديدية تتميز باستخدام الكروم للحماية من التآكل. سبيكة، من ناحية أخرى، هي سبائك الألومنيوم والمغنيسيوم.

لتحديد ما إذا كانت العجلات المعدنية هي الاختيار الصحيح لسيارتك أم لا، يجب عليك الموازنة بين إيجابياتها وسلبياتها. فيما يلي بعض أهم مزايا وعيوب اختيار العجلات المعدنية.

إيجابيات العجلات المعدنية

يفضل العديد من السائقين مظهر العجلات المعدنية على العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. لديهم مظهر طبيعي أنيق ولامع يبرز. تعتبر العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أنيقة أيضًا، على افتراض أنك اخترت العلامة التجارية والنوع المناسبين، ولكنها لا تتمتع بنفس المظهر اللامع.

فائدة أخرى لاختيار العجلات المعدنية هي تقليل تآكل نظام تعليق سيارتك. تزن السبائك أقل من الفولاذ المقاوم للصدأ. بفضل بنيتها خفيفة الوزن، لن تضع العجلات المعدنية ضغطًا كبيرًا على تعليق سيارتك مثل العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

إن البناء خفيف الوزن للعجلات المعدنية يعني أنها تعزز كفاءة استهلاك الوقود بشكل أفضل. سوف تستهلك سيارتك كمية أقل من الوقود، ولو بكمية قليلة، إذا اخترت العجلات المعدنية.

سلبيات العجلات المعدنية

عادة ما تكون العجلات المعدنية أكثر تكلفة من العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكن أن تصل تكلفة بعضها إلى ضعف تكلفة العجلات الفولاذية من نفس الحجم. إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد ترغب في اختيار عجلات من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من ذلك.

نظرًا لأنها مصنوعة من الألومنيوم والمغنيسيوم، فإن العجلات المعدنية ليست متينة مثل نظيراتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. قد تؤدي القيادة على حفرة إلى خدش أو حتى تشقق عجلات سيارتك المعدنية. العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ محصنة فعليًا ضد التشقق. يمكنك خدشها، لكن لا يمكنك عمومًا كسرها أثناء القيادة اليومية.

كما أن إصلاح العجلات المعدنية أكثر صعوبة من إصلاح العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لا يمكن أن تتشقق. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تنحني تحت الضغط. إذا كانت إحدى عجلات سيارتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مثنية، فقد تتمكن من ضرب الجانب السفلي بمطرقة لدفع الانبعاج للخارج. لا يمكن إعادة العجلات المعدنية إلى مكانها.

كما ترون، العجلات المعدنية لها إيجابيات وسلبيات. فهي أنيقة وعصرية وخفيفة الوزن وتعزز كفاءة استهلاك الوقود بشكل أفضل. وعلى العكس من ذلك، فإن العجلات المعدنية أكثر تكلفة ويصعب إصلاحها من العجلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.