استبدال درع دفقة المحرك

استبدال درع دفقة المحرك

27 مايو 2022

يُعرف درع المحرك أيضًا باسم درع دفقة المحرك أو واقي دفقة المحرك. إذا كانت سيارتك تسوء، فمن الأفضل أن تعرف كيفية تركيب واقي دفقة المحرك.

إذا قمت برفع سيارتك، فقد رأيت الغطاء البلاستيكي الكبير تحتها. تأتي هذه الأجزاء الواقية مع العديد من السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي. في معظم المركبات، يكون درع المحرك عبارة عن قطعة كبيرة من البلاستيك مثبتة بمسامير أسفل السيارة. نظرًا لأن الأمر بسيط جدًا، يتساءل الكثير من الناس: "هل يمكنك القيادة بدون درع رذاذ المحرك؟" يمكنك ذلك، لكننا لا نوصي بذلك.

الغرض من واقي دفقة المحرك؟

وضعه المصنعون هناك لسبب مهم للغاية. إنه يحمي محرك سيارتك من الماء والحطام الذي يلحق الضرر بمحرك سيارتك. يعد درع المحرك أيضًا حاجزًا ماديًا بين محرك سيارتك والطريق. إذا hit بمطب و"من الأسفل إلى الخارج"، يتحمل درع المحرك العبء الأكبر من الضرر بدلاً من وعاء الزيت ونظام التعليق وما إلى ذلك. توفر دروع دفقة المحرك أيضًا فوائد ديناميكية هوائية لسيارتك. إنها تخلق أقل قدر من مقاومة الهواء، مما يساعد على تحسين استهلاك الوقود في سيارتك.

لذلك، في حين أن درع المحرك هو قطعة من البلاستيك، فهو ليس مجرد قطعة من البلاستيك. في حالة إتلاف درع رذاذ المحرك أو تمزيقه، نوصي باستبداله. من السهل جدًا hit بمطبات وإتلاف الأجزاء الحساسة الموجودة أسفل سيارتك. على سبيل المثال، يمكنك قطع وعاء الزيت وإتلاف محرك سيارتك. لماذا تخاطر بذلك بينما يمكنك بسهولة التعامل مع استبدال درع دفقة المحرك؟

ما تحتاج لمعرفته حول دروع رذاذ المحرك

ليس من الصعب القيام بذلك، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. هناك تلك التي تصنعها الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) وصانعي خدمات ما بعد البيع. تكلف دروع رذاذ محرك OEM أكثر، لكنك تعلم أنها ستكون مناسبة طالما اخترت الدرع المناسب لسيارتك. تكلف دروع دفقة المحرك ما بعد البيع أقل، وسيكون لديك المزيد من الخيارات.

قبل أن تتجول أسفل سيارتك، من الأفضل أن تتأكد من أن لديك الأدوات المناسبة. فيما يلي قائمة أساسية بما ستحتاج إليه لإجراء استبدال درع دفقة المحرك:

كيفية إصلاح درع سبلاش المحرك في 10 خطوات

بمجرد قيامك بالتسوق JB Tools للحصول على الأدوات المناسبة، إليك وصفًا عامًا لكيفية استبدال درع دفقة المحرك. يرجى أن نضع في اعتبارنا أن كل مركبة مختلفة. من الأفضل الرجوع إلى دليل إصلاح سيارتك قبل محاولة إصلاح أي سيارة. مع ذلك، إليك نظرة عامة على استبدال درع دفقة المحرك:

  1. قم بإيقاف سيارتك على سطح مستو وآمن.
  2. تأكد من تبريد سيارتك بالكامل قبل البدء.
  3. ارفع السيارة عاليًا بما يكفي للوصول إلى درع دفقة المحرك.
  4. استخدم المصباح اليدوي للعثور على درع دفقة المحرك.
  5. امسح السطح بقطعة قماش نظيفة لإزالة أي حطام من الطريق.
  6. حدد موقع البراغي والمسامير والغسالات التي تحافظ على درع المحرك في مكانه.
  7. قم بإزالة تلك البراغي والمسامير والغسالات باستخدام مفتاح الربط والمفكات.
  8. قم بإزالة درع دفقة المحرك القديم.
  9. ضع واقي دفقة المحرك الجديد على سيارتك وقم بتثبيته باستخدام البراغي والمسامير والغسالات المناسبة.
  10. قم بخفض سيارتك واختبر قيادتها للتأكد من تثبيتها بشكل صحيح على سيارتك.

حظًا سعيدًا في استبدال درع دفقة المحرك!