التحقق من عدم وجود تسرب في أنبوب تبريد السيارة: الدليل السريع

التحقق من عدم وجود تسرب في أنبوب تبريد السيارة: الدليل السريع

16 سبتمبر 2022

لا يقتصر سائل التبريد على المبرد والمحرك في سيارتك. سوف يتدفق هذا الخليط الأساسي من مضاد التجمد والماء المقطر عبر ممرات مختلفة أيضًا، بما في ذلك أنبوب توزيع سائل التبريد.

يُعرف أيضًا باسم أنبوب توزيع الماء، وهو عبارة عن أنبوب يحمل سائل التبريد إلى رأس الأسطوانة. محرك سيارتك، بطبيعة الحال، لديه رأس الاسطوانة. تحتوي محركات الاحتراق الداخلي (ICEs) على كتلة في الأسفل ورأس أسطوانة في الأعلى. يقع رأس الأسطوانة أعلى كتلة المحرك مع توفير هيكل الإسكان لسحب الهواء والعادم والمكونات الأخرى. يتصل أنبوب توزيع سائل التبريد برأس الأسطوانة. فهو يسمح لسائل التبريد بالتدفق إلى رأس الأسطوانة حيث يتم بعد ذلك توزيعه على كل أسطوانة من أسطوانات المحرك.

ابحث عن البرك

يمكن أن تتسرب أنابيب توزيع سائل التبريد. إذا كنت تعتقد أن أنبوب توزيع سائل التبريد في سيارتك به تسرب، فابحث عن البرك. تتضمن التسريبات حدوث اختراق في أنبوب توزيع سائل التبريد أو سطح التزاوج المجاور. سوف يسمح للمبرد بالهروب. سوف يتسرب سائل التبريد من هذا الأنبوب إلى الأرض بالأسفل. إذا لاحظت أي برك أسفل محرك سيارتك مباشرة، فقد يكون ذلك نتيجة لتسرب أنبوب توزيع سائل التبريد.

قم بإجراء فحص بصري أسفل الغطاء

يجب عليك إجراء فحص بصري تحت غطاء محرك السيارة. انتظر حتى يسخن محرك سيارتك - يمكنك القيادة في جميع أنحاء الحي لبضع دقائق أو ببساطة ترك سيارتك في وضع الخمول - ثم افتح غطاء المحرك. دون لمس أي شيء، قم بإجراء فحص بصري للمحرك.

غالبًا ما تكون أنابيب توزيع سائل التبريد مخفية. قد تكون مغطاة أو مخفية بطريقة أخرى، لذلك قد لا ترى هذا المكون. بغض النظر، لا يزال بإمكانك فحص المحرك. إذا كان أنبوب توزيع سائل التبريد يتسرب، فقد تلاحظ تدفقًا صغيرًا من سائل التبريد يتدفق من جميع أنحاء المحرك.

مشاهدة مقياس درجة الحرارة

راقب مقياس درجة حرارة سيارتك أثناء القيادة. يكشف مقياس درجة الحرارة بالطبع عن درجة حرارة سائل التبريد. عندما يسخن، يجب أن تتحرك الإبرة إلى اليمين. لكن تسرب أنبوب توزيع سائل التبريد يمكن أن يتسبب في وصول مقياس درجة الحرارة إلى الحد الأقصى في المنطقة الحمراء.

إذا كانت سيارتك تعاني من تسرب سائل التبريد، فسوف يسخن المحرك في النهاية. يتم استخدام سائل التبريد للحفاظ على درجات حرارة المحرك تحت السيطرة عن طريق إطلاق الحرارة. فقدان سائل التبريد سيمنع حدوث ذلك. مع تسرب أنبوب توزيع سائل التبريد، سوف يسخن محرك سيارتك بشكل مفرط، وسوف يزحف مقياس درجة الحرارة إلى المنطقة الحمراء.

منتجات نظام التبريد

.زر { عرض: كتلة مضمنة؛ الحشو: 20 بكسل 30 بكسل؛ محاذاة النص: مركز؛ عائلة الخط: Sans-Serif؛ اللون: #ffffff؛ لون الخلفية: #cb2029؛ نصف قطر الحدود: 0px؛ الخطوط العريضة: لا شيء؛ } منتجات نظام التبريد

هل تبحث عن حل لتسرب سائل التبريد لديك؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إصلاح تسرب سائل التبريد ولدى JB Tools المنتجات التي تحتاجها. سواء أكان الأمر حلًا بسيطًا، أو مشكلة أكثر خطورة، فقد قمنا بتجميع قائمة ببعض المنتجات التي يمكن أن تساعدك على طول الطريق.