سدادات الكاميرا: كل ما تحتاج إلى معرفته

سدادات الكاميرا: كل ما تحتاج إلى معرفته

15 يوليو 2022

إذا لاحظت تسرب الزيت من محرك سيارتك، فحاول ألا داعي للذعر. يمكن أن يكون لتسرب الزيت أسباب عديدة ومختلفة. في أسوأ case ، قد تكون سيارتك تعاني من كسر في كتلة المحرك. وبدلاً من ذلك، يمكن أن تحتوي على something بسيط مثل قابس الكاميرا البالية. يمكن أن تتآكل قوابس الكامة بمرور الوقت إلى درجة أنها لم تعد تحتوي على زيت المحرك.

ما هو توصيل الكاميرا؟

سدادة الكامة هي نوع من السدادات المصممة لمنع تسرب الزيت من المحرك. وتتكون عادة من قطعة على شكل قرص من مادة البوليمر. سيقوم صانعو السيارات بإدخال قابس الكاميرا في جانب محركات سياراتهم.

تستخدم محركات السيارات عمود الحدبات لفتح وإغلاق الصمامات. سوف يدور عمود الحدبات مع العمود المرفقي للتحكم في الصمامات. وبذلك يدخل الهواء النقي إلى غرفة الاحتراق بحيث يمكن حرقه بالغاز، وتخرج غازات العادم من غرفة الاحتراق عبر نظام العادم.

لماذا تتسرب سدادات الكاميرا

يمكن أن تتسرب سدادات الكاميرا بسبب البلى المنتظم. معظم سدادات الكامة مصنوعة من البلاستيك أو مادة بوليمر مشابهة. على الرغم من أنها متينة، إلا أنها سوف تتحلل بمرور الوقت. في نهاية المطاف، قد لا يوفر قابس الكاميرا ختمًا محكمًا للهواء. أثناء تدفق الزيت عبر محرك سيارتك، قد يتسرب بعض منه من جوانب سدادة الكامة البالية.

تقوم المحركات بتوليد الحرارة والضغط داخل غرفة الاحتراق. تم تصميم سدادات الكامة لمقاومة هذه العناصر، لكن الحرارة والضغط قد يؤثران عليها. قد تلتوي جوانب سدادة الكامة، مما يؤدي إلى وجود فجوات صغيرة تسمح للزيت بالتسرب خارج المحرك.

كيفية تشخيص وإصلاح تسرب المكونات كام

لتحديد ما إذا كان قابس الكاميرا البالي هو المسؤول عن تسرب زيت سيارتك أم لا، ستحتاج إلى التحقق من هذا الختم. افتح غطاء سيارتك وانظر إلى جانب المحرك بحثًا عن قابس الكاميرا. بافتراض أن سيارتك تحتوي على قابس كامة - وليس كل المركبات بها - فيجب أن تجده بالقرب من الجانب السفلي من المحرك.

سيكون هناك علامات زيت حول سدادة الكاميرا المتسربة. قد تلاحظ سقوط الزيت من أسفل قابس الكاميرا. وبدلاً من ذلك، قد تكون هناك بقايا زيتية حول قابس الكامة.

يمكنك إصلاح قابس الكاميرا المتسرب عن طريق إزالته واستبداله بآخر جديد. تذكر فقط استخدام قابس الكاميرا الخاص بالشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) أثناء اتباع الإرشادات الواردة في دليل المالك الخاص بك.