6 أسباب تجعل سيارتك تحرق الزيت

6 أسباب تجعل سيارتك تحرق الزيت

25 مايو 2023

إذا كانت سيارتك تحترق بالزيت، فستحتاج إلى التحقيق لتحديد السبب. يخدم الزيت عدة أغراض في محركات الاحتراق. يقوم بتشحيم المكونات الداخلية، ويزيل الحطام وينظم درجة الحرارة. بدون زيت - أو بمستويات منخفضة من الزيت - قد يتعرض محرك سيارتك لأضرار كارثية. فيما يلي ستة أسباب محتملة لحرق الزيت في سيارتك.

#1) حلقات المكبس البالية

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لحرق المركبات للزيت هو ارتداء حلقات المكبس. حلقات المكبس عبارة عن أختام ميكانيكية، كما يوحي اسمها، توضع حول المكابس. تتكون عادةً من حلقات دائرية تشكل حاجزًا بين المكابس وجدران الأسطوانة. مع مرور الوقت، يمكن أن تتآكل حلقات المكبس، مما يؤدي إلى تسرب الزيت إلى غرفة الاحتراق حيث يتم حرقه بالغاز والهواء.

#2) نوع الزيت خاطئ

قد يؤدي استخدام النوع الخاطئ من الزيت إلى زيادة استهلاك الزيت. ليست كل أنواع الزيوت متشابهة. بعضها أكثر سمكًا وأقل لزوجة من غيرها. من غير المرجح أن تتسرب الزيوت عالية اللزوجة مثل هذه عبر حلقات المكبس والأختام الأخرى. بغض النظر، يجب عليك فقط استخدام نوع الزيت الموصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك.

#3) ارتفاع درجة حرارة المحرك

قد يؤدي السماح لمحرك سيارتك بالسخونة الزائدة إلى حرق الزيت. عادةً ما يقوم المبرد والمبرد بالتحكم في درجة حرارة محرك سيارتك. ولكن قد تنشأ مشاكل تسمح بزيادة درجة حرارة المحرك إلى ما هو أبعد من المستويات "العادية". في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك، قد يحرق الزيت.

#4) فشل نظام PCV

يمكن أن يؤدي فشل نظام تهوية علبة المرافق الإيجابية (PCV) في سيارتك إلى زيادة استهلاك الزيت. على سبيل المثال، قد يصبح صمام PCV مسدودًا. سيؤدي صمام PCV المسدود إلى تراكم الضغط داخل علبة المرافق. كل هذا الضغط يمكن أن يجبر الزيت على تجاوز موانع التسرب حيث يتم حرقه في غرفة الاحتراق بالغاز والهواء.

#5) حشية الرأس منفوخة

تعتبر حشية الرأس المنفوخة سببًا شائعًا لاستهلاك الزيت. جوانات الرأس عبارة عن أختام كبيرة تقع بين كتلة المحرك ورأس الأسطوانة. ويحتوي على العديد من الممرات المختلفة، منها ممرات خاصة بالزيت وممرات لغازات التبريد وغازات الاحتراق. إذا تعطلت حشية رأس سيارتك، فقد تختلط هذه السوائل والغازات معًا. قد يتسرب الزيت إلى غرفة الاحتراق، مما يؤدي إلى حرق الزيت في سيارتك.

#6) الشيخوخة

كم عمر سيارتك؟ يتفاجأ العديد من السائقين عندما يعلمون أنه من الطبيعي أن تحرق المركبات القديمة بعض الزيت على الأقل. إذا تجاوزت سيارتك علامة العشر سنوات، فمن المحتمل أن تحرق بعض الزيت. لكن ما هو غير طبيعي هو الإفراط في استهلاك الزيت. حتى لو كان عمر سيارتك أكثر من عقد من الزمن، فلا ينبغي أن تستهلك أو تحرق الكثير من الزيت. عادة ما يكون الاستهلاك المفرط للزيت علامة على وجود مشكلة أساسية، مثل حلقات المكبس البالية أو نوع الزيت الخاطئ.