لماذا يفيض خزان سائل التبريد لديك؟

لماذا يفيض خزان سائل التبريد لديك؟

30 يونيو 2022

يمكن أن يكون خزان سائل التبريد الفائض أمرًا مثيرًا للقلق. على افتراض أن سيارتك تحتوي على محرك احتراق تقليدي مبرد بالسائل، فمن المحتمل أن تحتوي على خزان سائل تبريد. خزان سائل التبريد عبارة عن حاوية مصممة لاحتواء سائل التبريد الموسع بشكل مؤقت. مع ارتفاع درجة حرارة سائل التبريد داخل محرك سيارتك، فإنه سوف يتوسع. سيتم إعادة توجيه حجم سائل التبريد الإضافي هذا إلى خزان سائل التبريد حتى يبرد، وبالتالي ينكمش.

ومع ذلك، قد تنشأ مشاكل تؤدي إلى فيضان خزان سائل التبريد. بدلًا من العودة إلى نظام تبريد سيارتك، قد ينسكب بعض سائل التبريد من أعلى الخزان.

ترموستات عالقة

قد يتسبب منظم الحرارة العالق في فيضان خزان سائل التبريد. منظم الحرارة عبارة عن صمام صغير يعتمد على درجة الحرارة. وهو يعمل عن طريق السماح أو منع سائل التبريد من التدفق من خلاله، اعتمادًا على درجة حرارة سائل التبريد. بعد أن يصل المبرد إلى درجة حرارة معينة - عادة حوالي 190 إلى 200 درجة فهرنهايت - سيتم فتح منظم الحرارة.

يمكن أن تتعطل منظمات الحرارة. إذا كان منظم الحرارة في سيارتك مغلقًا، فلن يتمكن سائل التبريد من المرور عبره. وبدلاً من ذلك، سيستمر سائل التبريد في التسخين أثناء التوسع قبل منظم الحرارة. سوف يدخل المبرد الزائد بعد ذلك إلى خزان سائل التبريد الخاص بك حيث ينسكب في الأعلى.

تسرب غاز الاحتراق 

إذا تسربت غازات الاحتراق إلى نظام التبريد في سيارتك، فقد يفيض خزان سائل التبريد. يجب أن تتبع غازات الاحتراق مسارًا خطيًا. عندما يحرق محرك سيارتك الهواء والغاز، فإنه سينتج غازات احتراق داخل غرفة الاحتراق. ستدخل غازات الاحتراق بعد ذلك إلى نظام العادم حيث يتم طردها من أنبوب العادم.

يمكن أن يحدث تسرب غاز الاحتراق من حشية الرأس المنفوخة أو كتلة المحرك المتشققة. إذا كانت سيارتك بها حشية رأس منتفخة أو كتلة محرك متشققة، فقد تتسرب غازات الاحتراق من غرفة الاحتراق إلى نظام التبريد. عندما تملأ غازات الاحتراق نظام التبريد، فإنها ستدفع سائل التبريد إلى الخزان.

المبرد المحظور

حتى لو كانت سيارتك لا تعاني من توقف منظم الحرارة أو تسرب غاز الاحتراق، فقد يكون المبرد مسدودًا. يمكن القول إن الرادياتير هو أهم قطعة من المعدات في نظام التبريد في سيارتك. ومع تدفق سائل التبريد من خلاله، سيتم إطلاق الحرارة. سوف يصبح سائل التبريد أكثر برودة بشكل أساسي بعد مروره عبر الرادياتير.

يمكن أن تصبح المشعاعات مسدودة. على سبيل المثال، قد تتراكم جزيئات الصدأ والرواسب داخل الأنابيب الضيقة لمبرد سيارتك. ستؤدي العوائق مثل هذه إلى إنشاء نسخة احتياطية من سائل التبريد. وقد ينسكب بعض سائل التبريد الزائد من خزان سائل التبريد حتى تتم إزالة الانسداد.