ما هو تدفق سائل الفرامل وهل هو ضروري حقًا؟

ما هو تدفق سائل الفرامل وهل هو ضروري حقًا؟

5 مايو 2023

هل أوصى الميكانيكي الخاص بك بغسل سائل الفرامل لسيارتك؟ يعد سائل الفرامل مكونًا أساسيًا في أنظمة فرامل السيارات. يتكون عادةً من ثنائي إيثيلين جلايكول، وهو مصمم لنقل القوة الميكانيكية لدواسة الفرامل التي يتم الضغط عليها إلى ضغط. ومع ذلك، هناك أنواع معينة من الخدمات التي تتضمن سائل الفرامل، أحدها هو تدفق سائل الفرامل.

ما هو تدفق سائل الفرامل؟

تدفق سائل الفرامل هو خدمة سيارات يتم فيها إزالة جميع سائل الفرامل الموجود من السيارة واستبداله بسائل فرامل جديد. إنها عملية متعددة الخطوات تضمن أن نظام فرامل السيارة يحتوي حصريًا على سائل فرامل جديد.

مثل معظم سوائل السيارات - سائل التبريد والزيت وما إلى ذلك - يمكن أن يتحلل سائل الفرامل بمرور الوقت. وسوف تخضع لتغيرات كيميائية تؤثر سلبًا على قدرتها على المساعدة في الكبح. يوفر تدفق سائل الفرامل حلاً. أثناء هذه الخدمة، سيستخدم الميكانيكي آلة تفريغ مضغوطة لامتصاص كل سائل الفرامل القديم، يليه ضخ سائل فرامل جديد مكانه.

لماذا يعد تدفق سائل الفرامل مهمًا

يعد تدفق سائل الفرامل مهمًا لعدة أسباب. كما ذكرنا سابقاً، سائل الفرامل لا يدوم إلى الأبد. يوصي معظم الخبراء بتغييره مرة واحدة على الأقل كل بضع سنوات. وبحلول نهاية هذه الفترة، قد يكون لسائل الفرامل تركيبة كيميائية مختلفة تضر بأدائه.

يمكنك دائمًا إجراء عملية تبديل سائل الفرامل، وهي عملية مشابهة ستزود سيارتك بسائل فرامل جديد. ومع ذلك، لا يتضمن تبادل سائل الفرامل استخدام آلة مضغوطة. إنه يتضمن فقط تصريف وإعادة تعبئة سائل الفرامل. لسوء الحظ، قد يؤدي ذلك إلى ترك ملوثات مثل الرطوبة. سيؤدي تدفق سائل الفرامل إلى إزالة سائل الفرامل القديم وجميع الملوثات من نظام الفرامل في سيارتك.

كم مرة يجب الحصول على تدفق سائل الفرامل

يجب عليك مراجعة دليل المالك الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات حول موعد تنظيف سائل الفرامل. يوصي بعض صانعي السيارات بغسل سائل الفرامل مرة كل عامين، بينما يوصي البعض الآخر بغسل سائل الفرامل مرة كل أربع سنوات أو أكثر.

ضع في اعتبارك أن عادات القيادة الخاصة بك ستؤثر على نظام الفرامل في سيارتك، وبالتالي، على عدد المرات التي تحتاج فيها إلى تنظيف سائل الفرامل. إذا كنت تقود في كثير من حركة المرور المتقطعة، فقد تحتاج إلى تنظيف سائل الفرامل بشكل متكرر أكثر من سائقي السيارات الآخرين الذين يقودون سياراتهم في الغالب على الطريق السريع المفتوح.