كيفية استبدال شفرات مساحات الزجاج الأمامي لسيارتك

كيفية استبدال شفرات مساحات الزجاج الأمامي لسيارتك

10 يونيو 2022

هل تجد صعوبة في الرؤية خارج الزجاج الأمامي لسيارتك في الطقس الممطر؟ بحسب ال إدارة الطرق السريعة الفيدرالية الأمريكية (fhwa)، ما يقرب من واحد من كل 10 حوادث تحدث في الطقس الممطر. وبطبيعة الحال، فإن خطر الاصطدام يزيد مع ضعف الرؤية. إذا كانت شفرات ماسحات الزجاج الأمامي لسيارتك متآكلة بشدة، فيمكنك توقع ضعف الرؤية في الطقس الممطر. والخبر السار هو أنه يمكنك استبدال شفرات المساحات البالية دون أخذ سيارتك إلى ميكانيكي محترف.

الخطوة رقم 1) شراء شفرات بديلة

ستحتاج إلى شراء شفرات مساحات بديلة متوافقة مع سيارتك. لا يوجد شيء مثل شفرات المساحات مقاس واحد يناسب الجميع. تتطلب المركبات المختلفة شفرات ممسحة مختلفة. سواء قمت بشرائها محليًا أو عبر الإنترنت، فسوف تحتاج إلى اختيار شفرات بديلة متوافقة مع سيارتك.

الخطوة رقم 2) قم بإزالة الشفرات القديمة

حان الوقت الآن لإزالة شفرات المساحات القديمة. ابدأ برفع كل شفرة في وضع مستقيم. اعتمادًا على سيارتك، يجب أن تكون قادرًا على إزالتها إما عن طريق دفع اللسان باتجاه سيارتك أو بعيدًا عنها. وبدلاً من ذلك، تستخدم بعض المركبات شفرات على شكل دبوس. يتم توصيل الشفرات على شكل دبوس بدبوس. لإزالتها، ستحتاج إلى إدارة الدبوس باستخدام مفك البراغي بحيث يحرر الشفرات من أذرع الماسحة.

الخطوة رقم 3) قم بإرفاق الشفرات الجديدة

باستخدام شفرات المساحات القديمة، يمكنك تثبيت الشفرات الجديدة على أذرع المساحات. يمكنك تركيب الشفرات الجديدة باستخدام نفس الطريقة التي استخدمتها لإزالة الشفرات القديمة، ولكن في الاتجاه المعاكس. هناك شفرات على شكل علامة التبويب وشفرات على شكل دبوس. إذا كانت سيارتك تستخدم شفرات على شكل علامات التبويب، فستحتاج إلى سحب الشفرات الجديدة فوق خطاف الذراع حتى تستقر في مكانها. من ناحية أخرى، إذا كانت سيارتك تستخدم شفرات على شكل دبوس، فسوف تحتاج إلى وضعها على الأذرع، وبعد ذلك يمكنك تثبيتها في مكانها باستخدام الدبابيس.

الخطوة رقم 4) الاختبار

عند الانتهاء، يجب عليك اختبار شفرات المساحات الجديدة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. ليس عليك الانتظار حتى يبدأ المطر. بدلاً من ذلك، اجلس في مقعد السائق في سيارتك وقم بتشغيل ماسحات الزجاج الأمامي. للحصول على وظيفة أكثر سلاسة، يمكنك رش بضع قطرات من سائل المساحات على الزجاج الأمامي لسيارتك أيضًا. يجب أن تتحرك الشفرات الجديدة بحرية أثناء امتصاص الماء من الزجاج الأمامي لسيارتك.

شفرات المساحات غير مكلفة، حيث أن تكلفة معظمها أقل من ر.س.‏ 81.99 للزوج. ومن خلال استبدال شفرات المساحات البالية، ستتمكن من الرؤية بشكل أكثر وضوحًا في الطقس الممطر مع تقليل خطر الاصطدام.